اسكان نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:07 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ

لأول مرة مع جوارديولا.. مان سيتي يتعادل في الجولة الافتتاحية بالتشامبيونزليج

جوارديولا
جوارديولا

هذا هو الموسم التاسع على التوالي الذي يتولى فيه الإسباني بيب جوارديولا الإدارة الفنية لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ومعه لم يحدث أن تعادل مان سيتي في الجولة الإفتتاحية في بطولة دوري أبطال أوروبا إلا التعادل السلبي الأخير الذي حدث ما بين مان سيتي، وإنتر ميلان الإيطالي لحساب الجولة الأولى في مرحلة الدوري من دوري أبطال أوروبا على ملعبه إستاد الاتحاد.

التعادل الأول لمان سيتي

اللافت أن مان سيتي في 14 مشاركة سابقة لم يتعادل في الجولة الأولى في دور المجموعات سوى مرة واحدة فقط كانت في موسم 2011 – 2012 مع نادي نابولي الإيطالي، وكان بنتيجة إيجابية هدف لمثله ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي هذا الموسم لم يتمكن ما سيتي من تجاوز دور المجموعات إذ احتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات منها انتصاران على نادي فياريال الإسباني، وانتصار وحيد على نادي بايرن ميونيخ الألماني، وتعادل وحيد الذي كان مع نابولي في حين تلقى هزيمتين على يد البايرن، ونابولي.

خسارة مان سيتي مع جوارديولا

والغريب في المسألة أن مان سيتي لم يتعادل من قبل تحت قيادة فنية من جوارديولا لكنه حقق الأسوأ حيث سبق أن تلقى هزيمة في الجولة الأولى في دور المجموعات في موسم 2018 – 2019 على يد نادي أولمبيك ليون الفرنسي بنتيجة 1 – 2 على ملعبه ضمن منافسات المجموعة السادسة.

انتصارات مان سيتي على ملعبه

أما غير التعادل مرة، والخسارة مرة لم يعرف مان سيتي بقيادة فنية من جوارديولا سوى الانتصار في الجولة الإفتتاحية في دور المجموعات بواقع 7 انتصارات منها 4 انتصارات تحققت على إستاد الإتحاد، الانتصار الأول تحقق على نادي بوروسيا مونشجلادباخ الألماني بنتيجة عريضة رباعية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الثالثة في موسم 2016 – 2017، وبالمناسبة هو أول مواسم جوارديولا مديرا فنيا لمان سيتي.

الانتصار الثاني تحقق على نادي بورتو البرتغالي بنتيجة 3 – 1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة في موسم 2020 – 2021.

والانتصار الثالث تحقق على نادي آر بي لايبزيج الألماني بنتيجة كبيرة 6 – 3 ضمن منافسات المجموعة الأولى في موسم 2021 – 2022.

أما الانتصار الرابع، فتحقق على نادي سيرفينا زفيردا الصربي بنتيجة 3 – 1 ضمن منافسات المجموعة السابعة في الموسم الماضي.

بيب جوارديولا يعلن رغبته فى البقاء مع مانشستر سيتى

تقارير تؤكد رحيل بيب جوارديولا عن مانشستر سيتي في هذا الموعد

انتصارات مان سيتي خارج ملعبه

بينما النسخ الثلاث التي تمكن فيها مان سيتي مع جوارديولا من تسجيل الفوز في الجولة الإفتتاحية خارج إستاد الإتحاد، فالبداية كانت من نسخة 2017 – 2018، وتغلب على نادي فينورد روتردام الهولندي بنتيجة عريضة 4 أهداف دون رد في المجموعة السادسة.

ثم نسخة 2019 – 2020، وفاز مان سيتي على شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3 أهداف دون مقابل في المجموعة الثالثة،

وفي نسخة 2022 – 2023 تغلب مان سيتي على نادي إشبيلية الإسباني بنتيجة عيضة رباعية نظيفة في المجموعة السابعة.

بنظام دوري أبطال أوروبا الجديد فقدان مان سيتي نقطتين على ملعبه قد تضعف من آماله في التأهل إلى دور الـ16 مباشرة دون المرور على الملحق.