اسكان نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:04 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

البيت الأبيض: سنواصل تزويد إسرائيل بالأسلحة وكل ما تحتاجه

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

أكد البيت الأبيض، قبل قليل، أن إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عدم الترشح لولاية ثانية، لن يؤثر على فرص التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

البيت الأبيض يؤكد استمرار المساعدات الأمريكية لإسرائيل

وأوضح البيت الأبيض أن المساعدات العسكرية الأمريكية مستمرة في الوصول لإسرائيل وستواصل واشنطن تزويدها بما تحتاجه.

وأضاف حسب تقرير لشبكة سي إن إن الأمريكية، أنه لا تغيير في موقف الإدارة الأمريكية بشأن تجميد شحنة القنابل التي تزن 2000 رطل لإسرائيل.

لقاء بايدن ونتنياهو

وقبل قليل، تظاهر عشرات الأشخاص أمام البيت الأبيض في واشنطن، للتنديد بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة، في الوقت الذي يلتقي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ووفقا لتقارير، شارك في المظاهرة مجموعة من الجماعات اليهودية المناهضة لسياسات إسرائيل، إذ أغلق المتظاهرون الطريق أمام البيت الأبيض، وألقوا مياه حمراء في الشارع كرمز لرفضهم زيارة نتنياهو.

ومن جانبه، قال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، إن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، يركز بشكل مكثف على إنهاء الحرب في غزة ودعم أوكرانيا، لافتا إلى أن حلف الناتو أقوى وأكثر اتحادا من أي وقت مضى.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، في كلمة له اليوم الخميس، أن جميع أعضاء حلف شمال الأطلسي الناتو اتفقوا على تخصيص ما لا يقل عن 2% من ناتجهم المحلي للدفاع، مستكملا: نفخر بما حققته الولايات المتحدة مع حلفائها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.