تعديلات جديدة في لجنة الحكام بعد نهاية موسم دوري الدرجة الثانية وزيرة التنمية المحلية: التصالح والتعديات على الأراضي الزراعية ضمن أوليات الوزارة هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية مصادر لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة بعد حلف اليمين.. السيرة الذاتية لـ رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي وزير الاستثمار: زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية وإقليمية على رأس الأولويات توسيع نطاق شبكة المحمول في القرى.. أول تعليق لـ وزير الاتصالات بعد أداء اليمين الدستورية رجال الأعمال»: وضع سياسة تصديرية أبرز مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات أكلات لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:35 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

بعد وقف بيع سيارة تويوتا كورولا في اليابان.. ما موقف مصر؟

تويوتا كورولا
تويوتا كورولا

يتسائل الكثير من المواطنين عن مصير سيارة تويوتا كورولا في مصر بعد إعلان حكومة اليابان قرارها بوقف بيعها، وذلك بعد اكتشاف تلاعب شركة تويوتا موتورز في اختبارات أنظمة السلامة لثلاثة من سياراتها.

أثار هذا القرار العديد من التساؤلات حول مصير سيارة كورولا المشهورة في سوق السيارات المصري.

تويوتا كورولا هي سيارة ذات شعبية كبيرة في مصر، وتعتبر إحدى الخيارات المفضلة للكثير من المستهلكين في البلاد.

وقد أثار إعلان حكومة اليابان قرارها بوقف بيعها قلقًا بين المشترين المحتملين وأصحاب السيارات الحالية.

 

ما مصير تويوتا كورولا في مصر؟

تلقت تويوتا موتورز العديد من الانتقادات بسبب التلاعب في اختبارات أنظمة السلامة لبعض سياراتها، وهو ما دفع الحكومة اليابانية لاتخاذ هذا القرار الحاسم. وعلى الرغم من أنه لم يتم تحديد ما إذا كانت سيارة كورولا ضمن السيارات المتأثرة بهذا القرار، إلا أنه أثار قلقًا كبيرًا في سوق السيارات المصري.

 

وفقا لبيان وزارة النقل اليابانية فإن قرارها يسري فقط على الطرز المذكورة من كورولا وهي غير متاحة في السوق المصري، إذ أن النسخة المتوفرة هي كورولا سيدان فقط.

كما أن النسخة السيدان تتوفر في مصر بمواصفات قد تختلف عن مواصفات السوق الياباني، فضلًا عن أن السيارة المتاحة بمصر ليست مجهزة بنظام التحذير من المشاة وبعض وسائل الأمان الحديثة.

من جانبها، قد تتخذ شركة تويوتا إجراءات لتصحيح الأمور وتعزيز نظامها لضمان سلامة وجودة سياراتها. قد تعمل أيضًا على توضيح التفاصيل وتوفير المعلومات اللازمة للعملاء والمستهلكين في مصر.