تعديلات جديدة في لجنة الحكام بعد نهاية موسم دوري الدرجة الثانية وزيرة التنمية المحلية: التصالح والتعديات على الأراضي الزراعية ضمن أوليات الوزارة هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية مصادر لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة بعد حلف اليمين.. السيرة الذاتية لـ رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي وزير الاستثمار: زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية وإقليمية على رأس الأولويات توسيع نطاق شبكة المحمول في القرى.. أول تعليق لـ وزير الاتصالات بعد أداء اليمين الدستورية رجال الأعمال»: وضع سياسة تصديرية أبرز مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات أكلات لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:14 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

فولكس فاجن تطور سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمواجهة المنافسين الصينيين

فولكس فاجن
فولكس فاجن

قالت شركة فولكس فاجن، أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، إنها ستعمل على تطوير سيارات كهربائية منخفضة التكلفة في محاولة للتنافس بشكل أفضل مع المنافسين الصينيين الشرسين، وذلك بعد انهيار المحادثات مع رينو للتعاون في المشروع في وقت سابق من هذا الشهر.

فولكس فاجن تطور سيارة كهربائية منخفضة التكلفة

وحسب ما ذكرته رويترز، قالت شركة فولكس فاجن إن الهدف هو إنتاج سيارات كهربائية للسوق الأوروبية بسعر حوالي 20 ألف يورو (21746 دولارًا)، مضيفة أنه من المقرر أن يتم العرض العالمي الأول في عام 2027.

وقال أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، في بيان: الأمر يتعلق بالتنقل الكهربائي للمبتدئين من أوروبا إلى أوروبا، ومن خلال القيام بذلك، فإن الشركة تجمع بين الالتزام الواضح تجاه أوروبا كموقع صناعي، وسياسة صناعية أوروبية، ونعمل في نهاية المطاف لصالح العملاء الأوروبيين.

ويأتي المشروع، الذي يطلق عليه اسم ID.1، في الوقت الذي يندفع فيه المنافسون الصينيون، الذين يتمتع بعضهم بميزة التكلفة بنسبة 30% على نظرائهم الغربيين، إلى أوروبا للاستيلاء على حصة في السوق ومهاجمة شركات صناعة السيارات القائمة في وطنهم.

وقالت فولكس فاجن إنها ستعتمد على درجة عالية من التوطين في أوروبا للمشروع، الأمر الذي سيساعد أيضًا في قطع طرق نقل المكونات، وبالتالي تقليل الانبعاثات.

وقالت فولكس فاجن الأسبوع الماضي إن الصناعة الأوروبية أمامها ما بين عامين وثلاثة أعوام للاستعداد لمواجهة التهديد التنافسي، محذرة من أن بقاء القطاع معرض للخطر بخلاف ذلك.