تعديلات جديدة في لجنة الحكام بعد نهاية موسم دوري الدرجة الثانية وزيرة التنمية المحلية: التصالح والتعديات على الأراضي الزراعية ضمن أوليات الوزارة هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية مصادر لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة بعد حلف اليمين.. السيرة الذاتية لـ رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي وزير الاستثمار: زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية وإقليمية على رأس الأولويات توسيع نطاق شبكة المحمول في القرى.. أول تعليق لـ وزير الاتصالات بعد أداء اليمين الدستورية رجال الأعمال»: وضع سياسة تصديرية أبرز مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات أكلات لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:43 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

الصين تستعد لعقد صفقة مع أوروبا مع اقتراب تعريفات السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

من المقرر أن تؤدي الخطوة المتوقعة من المفوضية الأوروبية لرفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية إلى إطلاق جولة من المحادثات التي يأمل المسؤولون التنفيذيون الصينيون أن تخفف الضربة التي تتعرض لها أكبر صناعة للسيارات الكهربائية في العالم.

الصين تستعد لعقد صفقة مع أوروبا مع اقتراب تعريفات السيارات الكهربائية

وستكون التعريفات المؤقتة، المتوقع الإعلان عنها بحلول الخامس من يونيو، بمثابة صدمة تمثل مليارات الدولارات من التكاليف الجديدة لشركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية.

ولكن لدى كل من أوروبا والصين أسباب للرغبة في التوصل إلى اتفاق.

تحتاج صناعة السيارات الكهربائية في الصين إلى صادرات مربحة إلى ثالث أكبر اقتصاد في العالم لمواجهة انخفاض الهوامش في الداخل، في حين تريد شركات صناعة السيارات الألمانية الوصول إلى سوق السيارات في الصين وشراكات السيارات الكهربائية لخفض التكاليف.

وكل 10% إضافية في تعريفات الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الضريبة الحالية البالغة 10% ستكلف مصدري السيارات الكهربائية في الصين حوالي مليار دولار بناءً على بيانات التجارة لعام 2023.

وسوف تنمو هذه التكلفة هذا العام مع قيام صانعي السيارات الكهربائية الصينيين بتوسيع صادراتهم إلى أوروبا.

وأدت تحقيقات الاتحاد الأوروبي السابقة بشأن الدعم على الواردات من الصين من منتجات أخرى إلى فرض رسوم إضافية تتراوح بين حوالي 9% إلى 26% على الشركات المتعاونة مع التحقيق.

ويرى المحللون أن تعريفات المركبات الكهربائية تقع على نطاق واسع في هذا النطاق، سيتم فرض الرسوم اعتبارًا من أوائل يوليو ولكن يمكن تطبيقها بأثر رجعي للأشهر الثلاثة السابقة.