اسكان نيوز
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:44 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ

دراسة: أفضل 5 سيارات أطول عمرًا جميعها تابعة تويوتا

تويوتا
تويوتا

يرغب أغلب الأشخاص في امتلاك سيارة تعيش بالفعل لفترات طويلة، ولذلك حرص المحللون في iSeeCars على تحليل البيانات من 402 مليون سيارة لدراسة السيارات الأطول عمرا لهذا العام، وتوصلوا إلى أن معظم السيارات ليس لديها أي فرصة تقريبًا لتحقيق هذا الإنجاز، وفقط 8.6% ستعيش لفترة طويلة، وبعض موديلات تويوتا لديها احتمالية أكبر بأربعة أضعاف لتحقيق هذا الإنجاز.

وحسب التحليل فإن تويوتا تندرا لديها فرصة بنسبة 36.6% للوصول إلى 250 ألف سيارة، تليها مباشرة شقيقتها سيكويا بنسبة 36.4%، لكنها ليست سيارات تويوتا الوحيدة في القائمة، التي تهيمن عليها شركة صناعة السيارات اليابانية، مع القليل من المساعدة من قسم لكزس الفاخر.

وتحتل تويوتا جميع المراكز الـ 5 الأولى ضمن القائمة الأطول عمرًا، وهي 4Runner، وTacoma، وHighlander بعد تندرا وسيكويا بهذا الترتيب، وجميعها لديها احتمال بنسبة 26% على الأقل للوصول إلى 250 ألف ميل.

واحتلت سيارتا أفالون ولكزس جي إكس التابعتان لشركة صناعة السيارات المركزين الثامن والتاسع، وجاءت هايلاندر في المركز 17، وكامري في المركز 21 وبريوس في المركز 25.

وهذا يعني أن إجمالي 10 نقاط من أصل 30 حصلت عليها سيارات تويوتا، وهو إنجاز لا يمكن أن يضاهيه أي صانع سيارات منافس، ولكن هوندا (بما في ذلك أكيورا) تمكنت من الحصول على 7 موديلات ضمن أفضل 30 طرازًا، وانتزعت جنرال موتورز 6 مراكز في دراسة وجدت أنها قادرة على السفر لمسافات طويلة خلال حياتها على الرغم من كونها أكثر تعقيدًا مع مرور كل عام.