اسكان نيوز
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:37 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ

انخفاض الطلب على السيارات الكهربائية الجديدة في بريطانيا

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أوضحت توقعات جديدة صادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية (SMMT)، أن السيارات الكهربائية بالكامل ستستحوذ على حصة سوقية تبلغ 18.5% في عام 2024.

الطلب المتوقع على السيارات الكهربائية الجديدة انخفض

وفي أبريل كان من المتوقع أن يصل الرقم إلى 19.8%، كما انخفضت التوقعات العامة لعدد السيارات الجديدة التي سيتم تسجيلها هذا العام، من حوالي 1،984،000 إلى 1،968،000، وفي شهر يوليو، سجل القطاع نموه للشهر الرابع والعشرين على التوالي على أساس سنوي.

وتم تسجيل حوالي 147.517 سيارة جديدة الشهر الماضي، بزيادة 2.5% عن يوليو 2023.

وقد تمت المحافظة على هذه الزيادة بالكامل من خلال مشتريات الأساطيل المملوكة أو المستأجرة من قبل الشركات أو المنظمات الأخرى (بزيادة قدرها 13.0%).

واستمر استيعاب المشترين من القطاع الخاص في الانخفاض، بانخفاض 11.1%.

وقال مايك هاوز، الرئيس التنفيذي لشركة SMMT: “إن عامين من نمو سوق السيارات الجديدة على خلفية الاقتصاد المضطرب هو شهادة على مرونة القطاع وجاذبية الصفقات المعروضة.

وتابع هاوز: "ومع ذلك، فإن ضعف الطلب على التجزئة الخاصة، خاصة بالنسبة للمركبات الكهربائية وعلى الرغم من الخصومات السخية التي تقدمها الشركات المصنعة، هو مصدر القلق الرئيسي.

كما أضاف: "يشتري المزيد من الأشخاص السيارات الكهربائية ويقودونها أكثر من أي وقت مضى، لكننا ما زلنا بحاجة إلى تسريع وتيرة التغيير، وإلا تصبح طموحات المملكة المتحدة في مجال تغير المناخ مهددة وقدرة الشركات المصنعة على تحقيق أهداف المركبات الكهربائية المنظمة معرضة للخطر.

وبموجب تفويض المركبات الخالية من الانبعاثات، يتعين على ما لا يقل عن 22% من السيارات الجديدة و10% من الشاحنات الجديدة التي تبيعها كل شركة مصنعة في المملكة المتحدة هذا العام أن تكون خالية من الانبعاثات، وهو ما يعني في معظم الحالات أنها كهربائية بالكامل.