اسكان نيوز
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:38 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ

شركة سيارات كورية تؤسس وحدة في دبي لرفع صادراتها المستعملة

دبي
دبي

قالت شركة لوتي الكورية لتأجير السيارات، إنها أنشأت شركة تابعة لها في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، تدعى لوتي أوتو جلوبال الشرق الأوسط FZE، للمساعدة في دفع صادرات السيارات المستعملة إلى أسواق المنطقة من كوريا الجنوبية.

شركة سيارات كورية تؤسس وحدة في دبي

وكانت الشركة الرائدة في مجال تأجير السيارات في كوريا الجنوبية، وهي جزء من مجموعة شركات Lotte Group متعددة الجنسيات في البلاد، قد أنشأت سابقًا شركة Lotte Auto Global، وهي شركة متخصصة في تصدير السيارات المستعملة من كوريا الجنوبية.

وكان من المتوقع أن تعمل الشركة التابعة الجديدة على تعزيز صادرات السيارات المستعملة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورابطة الدول المستقلة، وقالت الشركة إنها تهدف إلى تسويق المركبات المستعملة في هذه الدول بشكل مباشر لتحقيق أقصى قدر من الربحية.

بينما أظهرت البيانات الصادرة عن جمعية التجارة الدولية الكورية (KITA) هذا الأسبوع أن صادرات السيارات المستعملة من كوريا الجنوبية إلى آسيا الوسطى زادت بشكل حاد في العامين الماضيين، مع تضاعف الشحنات إلى قيرغيزستان وحدها ثلاث مرات إلى 4250 وحدة في عام 2023، تليها زيادة أخرى في 5.970 وحدة في النصف الأول من 2024.

كما نمت الشحنات إلى كازاخستان بقوة منذ بداية العام حتى الآن، لتصل إلى 1،447 وحدة، في حين ارتفع الحجم إلى طاجيكستان إلى 1،455 وحدة. ويعتقد المحللون أن معظم هذه المركبات يتم شحنها إلى روسيا، التي تخضع لعقوبات بقيادة الولايات المتحدة منذ غزوها أوكرانيا في فبراير 2022.

وفي وقت سابق من هذا العام، أكملت شركة هيونداي موتور خروجها من روسيا بعد أن باعت مصنع تجميع السيارات التابع لها في مصنع سانت بطرسبرغ بسعر رمزي.