اسكان نيوز
انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف الأماكن يحيى عطية الله جاهزا لمباراة الإياب أمام جورماهيا الكيني بمناسبة العام الدراسي الجديد.. التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من مستفيدي تكافل وكرامة 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف» تهدد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L تبدأ من 1.3 مليون جنيه.. أرخص سيارة كهربائية في مصر بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أهداف إسرائيل الخفية| تصعيد وتوسيع الصراع في لبنان وسط تحديات دولية.. خبراء يكشفون حزب المصريين : مبادرة بناء الإنسان المصري الرئاسية ترجمة حقيقية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حزب الاتحاد ينظم ندوة لمناقشة تحديات قانون الإجراءات الجنائية اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ

نائب وزير التعليم: جميع الكتب الخارجية للثانوية غير مرخصة.. ولم يتقدم أحد بإذن طباعة

الكتب الخارجية - تعبيرية
الكتب الخارجية - تعبيرية

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أن كل ما هو موجود في السوق من كتب خارجية خاصة بمرحلة الثانوية غير مرخص، ولم يتقدم أحد بترخيص لطباعة كتب، والتراخيص لم تمنح لأحد.

نائب وزير التعليم: نسبة حضور طلاب الثانوية العامة للمدارس تكاد تكون منعدمة

كما أوضح نائب وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك خطة تطوير بالمناهج لتغيير نظام العملية التعليمية وفق استراتيجية مصر 2030، مشيرا إلى أن هناك عدد من التحديات التي تواجه التعليم قبل الجامعي، ومشكلتنا الحقيقية كانت تقسيم المحتوى العلمي خلال الـ3 سنوات، وكان طالب الصف الأول يدرس 14 مادة خلال العام.

وواصل: تم اكتشاف أن نسبة الحضور في الثانوية العامة تكاد تكون منعدمة ولن نجمل الحقيقة، وهناك بعض المدارس كانت تخلوا تماما من الحضور بسبب أنه لم يكن هناك تعليما في المدارس، والاتجاه للدروس الخصوصية.

واستكمل أيمن بهاء الدين: معلم الثانوية العامة مظلوم؛ لاستحالة انتهاء منهج دراسي طويل في وقت قصير، وتم الاستقرار على تغيير منهج الثانوية العامة وفق أفضل 20 نظاما تعليميا على مستوى العالم، مثل: أمريكا، إنجلترا، الصين، كوريا، سنغافورة، فنلندا.. وغيرهم.