اسكان نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:34 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

وزير التعليم يتفقد مدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد د.محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، مدرسة المتفوقين الثانوية بإدارة عين شمس التعليمية؛ لاستعراض المنظومة الدراسية بالمدرسة والوقوف على المعوقات التي تواجه المدرسة والمعلمين والطلاب.

جاء ذلك بحضور د.أحمد ضاهر، نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء نائب الوزير للتعليم الفنى وقيادات الوزارة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

تفاصيل تفقد وزير التعليم عددًا من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج

واستهل الوزير جولته بالمدرسة بتفقد الفصول وقاعات (التربية الموسيقية والمجال الصناعى والتربية الفنية والمعمل الزراعى)، مثنيًا على المنتجات والأشكال الفنية لأنشطة الطلاب، إضافة إلى تفقد معمل (الحاسب الآلى) والمكتبة ومبنى إقامة الطلاب والذى يضم غرف سكن الطلاب والمسجد والمطعم، حيث ناقش الوزير بعض الطلاب المتواجدين عن آراءهم وملاحظتهم عن المدرسة وأسلوب الدراسة والإقامة.

كما استعرض د.محمد عبد اللطيف مع عبدالله عبد المحسن، مدير المدرسة معايير اختيار الطلاب والمعلمين، وعقد أيضًا اجتماعًا مع عدد من المعلمين والمشرفين بالمدرسة للتعرف على طبيعة الدراسة بالمدرسة ومتطلباتهم وأبرز المعوقات والمشكلات التي تواجه جوانب المنظومة التعليمية بالمدرسة.

"التعليم" تعلن إتاحة نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول على موقعها

في الإطار، أكد الوزير أن مدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس تضم نخبة من الطلاب المتفوقين الذين تحرص الوزارة على رعايتهم ومدهم بكافة سبل الدعم، كما ثمن دور المعلمين في المدرسة وجهودهم المبذولة مع الطلاب.

وقام د.محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بجولة تفقدية لعدد من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة، للوقوف على التحديات الواقعية التي تعوق المنظومة التعليمية بهذه المدارس.

جاء ذلك بحضور د.أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء نائب الوزير للتعليم الفنى وقيادات الوزارة وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

واستهل الوزير جولته بتفقد مدرسة المرج الثانوية بنات والتى تتضمن عدد ٣١ فصلا، و٢٣٦٤ طالبة، و٤٤ معلمًا، حيث تفقد الفصول والمعامل ومسرح المدرسة ووجه بصيانة الفصول التى تحتاج لصيانة ودهانات والشاشات التفاعلية والكاميرات المعطلة ومراجعة اجراءات الأمن والسلامة كما راجع الرسوم الهندسية والكثافات الطلابية بكل فصل ونسب الحضور المسجلة للطلاب.

كما عقد د.محمد عبد اللطيف لقاءً مع عدد من المعلمين بالمدرسة، حيث ناقشهم فى التحديات التى تعوق عملهم بالمدرسة، فضلا عن استعراض طبيعة أدائهم لمهامهم.

عقب ذلك، تفقد الوزير فصول مدرسة الشهيد محمد فؤاد الاعدادية بنات التى تتضمن ٣٢ فصلا، و٤٦٨٩ طالبة و٤١ معلما وتعمل بنظام (فترة صباحية وفترة مسائية)، كما تفقد معمل العلوم وحجرة النشاط الثقافي والفنى، حيث وجه بصيانة الفصول والمعمل والمرواح بكافة الفصول، واستعرض توزيع كثافات الطلاب داخل الفصول.