اسكان نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ

وزير الزراعة ينعى رجل الأعمال علاء دياب

وزير الزراعة
وزير الزراعة

نعى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس علاء دياب، الخبير الزراعي ورجل الأعمال، الذي وافته المنية اليوم.

وفاة المهندس علاء دياب الخبير الزراعي ورجل الأعمال

وقال وزير الزراعة، ‘ن دياب يعد أحد رواد الزراعة الحديثة، ومن الخبراء والمستثمرين الوطنيين، والذين اقتحموا الصحراء، وحققوا بها نهضة زراعية كبيرة، كذلك كان له إسهامات هامة في المجال الزراعي، وتحديث أساليب الري، فضلا عن إسهاماته في التطوير الزراعي والإنتاجي والتصدير المصري.

وتقدم فاروق بخالص العزاء لأسرة المهندس علاء دياب سائلا الله عز وجل أن يتغمده بمزيد من الرحمة، ولأهله وذويه الصبر والسلوان.

حركة تغييرات جديدة في الزراعة

وفي سياق آخر، أجرى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حركة تغييرات جديدة في عدد من المواقع بالوزارة ومديرياتها، استكمالا لخطط ضخ الدماء الجديدة وتطوير العمل.

وكلف وزير الزراعة المهندس أسعد منادي محمد للقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، كما كلف أيضا المهندس محمد السيد علي سيد للقيام بأعمال مدير مديرية الزراعة في محافظة الدقهلية.
وكلف وزير الزراعة أيضا المهندس سعد أحمد عبد الحميد عامر بالقيام بأعمال مدير مديرية الزراعة في محافظة الإسماعيلية، كما كلف الدكتورة أمل إسماعيل سعد بالقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.

وعقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، لقاء مع سيرجي تيرنتيف السفير البيلاروسي بالقاهرة؛ لبحث التعاون المشترك المصري البيلاروسي في المجال الزراعي، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

موضوعات متعلقة