اسكان نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:42 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

وزير الزراعة السوداني: وضع الأمن الغذائي في البلاد مستقر

الزراعة السوداني، الدكتور أبو بكر عمر البشري
الزراعة السوداني، الدكتور أبو بكر عمر البشري

أكد وزير الزراعة السوداني، الدكتور أبو بكر عمر البشري، أن وضع الأمن الغذائي في السودان مستقر، نافيًا صحة التقارير التي تشير إلى احتمالية وقوع مجاعة في البلاد.

وفي مؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس، بالمركز الإعلامي ومنصة الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية، شارك فيه وزير الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور جراهام عبدالقادر، ووزير الزراعة الدكتور أبو بكر عمر البشري، ووزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وممثل مفوض العون الإنساني، ووكيل وزارة الخارجية، أشار وزير الزراعة إلى أن تلك التقارير تفتقر إلى المصداقية والدقة وتفتقر إلى البيانات الدقيقة.

وأوضح الوزير أن الحكومة السودانية لديها خطط عملية للموسم الزراعي الجديد، حيث تم توزيع البذور والمواد البترولية على الولايات المستهدفة والمزارعين.

وفي السياق ذاته، قال وزير الصحة السوداني، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، إن الوضع الصحي في البلاد وتحسين إيصال الدواء إلى الولايات أفضل مما كان عليه في السابق، ولا يوجد نقص حاد في المناطق التي تعاني من عدم الاستقرار. وأشاد بدور وزارة المالية السودانية التي وفرت الاعتمادات اللازمة لاستيراد الأدوية، وكذلك القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هناك بعض الفجوات في توفر بعض الأدوية.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة لم تسجل أي حالات وبائية مثل الكوليرا أو حمى الضنك في السودان خلال الشهرين الماضيين، داعيًا وسائل الإعلام إلى تبني حملة توعوية للوقاية من أمراض الخريف القادم.

موضوعات متعلقة