اسكان نيوز
انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف الأماكن يحيى عطية الله جاهزا لمباراة الإياب أمام جورماهيا الكيني بمناسبة العام الدراسي الجديد.. التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من مستفيدي تكافل وكرامة 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف» تهدد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L تبدأ من 1.3 مليون جنيه.. أرخص سيارة كهربائية في مصر بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أهداف إسرائيل الخفية| تصعيد وتوسيع الصراع في لبنان وسط تحديات دولية.. خبراء يكشفون حزب المصريين : مبادرة بناء الإنسان المصري الرئاسية ترجمة حقيقية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حزب الاتحاد ينظم ندوة لمناقشة تحديات قانون الإجراءات الجنائية اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:25 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ

تدهور الوضع الاقتصادي لتل أبيب.. 46 ألف شركة أغلقت أبوابها منذ بداية الحرب

تدهور لاقتصاد الاحتلال
تدهور لاقتصاد الاحتلال

بحسب ماذكرت وسائل إعلام أمريكية، فإن الوضع الحالي للنظام الإسرائيلي يعاني وفي طريقه إلى التدهور أكثر و بشدة نتيجة للتكاليف الباهظة التي تكبدها هذا النظام خلال حربه المستمرة على غزة.

أشارت شركة معلومات الأعمال الإسرائيلية "كوفايس بي دي آي" إلى أن نحو 46 ألف شركة أغلقت أبوابها منذ بداية الحرب ــ 75% منها شركات صغيرة.

حاول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهدئة مخاوف الخبراء الصهاينة بالقول إن الضرر الاقتصادي قصير الأمد ومؤقت، ولكن على عكس ادعاءاته فإن الحرب في غزة أضرت بآلاف الشركات الصغيرة والثقة الدولية في الاقتصاد الإسرائيلي.

قالت وزارة المالية الإسرائيلية هذا الشهر إن عجز البلاد على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية ارتفع إلى أكثر من 8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يتجاوز بكثير نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي البالغة 6.6٪ التي توقعتها الوزارة لعام 2024.

وشهدت الموانئ الإسرائيلية أيضًا انخفاضًا في الشحن بنسبة 16% في النصف الأول من العام، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.