اسكان نيوز
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:48 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ

الدفاع الأمريكي: واشنطن ملتزمة دائما بالدفاع عن إسرائيل

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، إن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل دائمًا ولاسيما في حال شن إيران غارات جوية على تل أبيب، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، أنه ناقش مع نظيره الإسرائيلي خلال اتصال هاتفي أخر تطورات الحرب في غزة، واستراتيجية إسرائيلية للإفراج عن المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية منذ أكتوبر الماضي.

وطالبت حماس الدول الوسطاء بالسير في مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة بدلًا من إطلاق جولة جديدة من المفاوضات.

ودخلت تل أبيب وحماس جولة جديدة من المفاوضات برعاية مصرية قطرية أمريكية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة، وعقد صفقة لتبادل الأسرى في ظل تطورات الأوضاع خاصة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران، فضلًا عن مقتل القيادي بحزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية ردًا على عملية مجدل شمس التي أدت إلى مقتل 12 إسرائيليَا وخلفت عشرات من المصابين.

وهددت إيران برد على انتهاك سيادتها وفي المقابل أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حالة التأهب القصوى بجميع المؤسسات الحكومة استعدادًا للرد الإيراني.

والجدير بالذكر، أن المقاومة الفلسطينية شنت عمليات عسكرية على مستوطنات إسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي، وتمكنت من قتل العشرات وأسر المئات، ونجح الوسطاء في عقد صفقة خلال الفترة الماضية وتبادل جزء.