اسكان نيوز
انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف الأماكن يحيى عطية الله جاهزا لمباراة الإياب أمام جورماهيا الكيني بمناسبة العام الدراسي الجديد.. التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من مستفيدي تكافل وكرامة 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف» تهدد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L تبدأ من 1.3 مليون جنيه.. أرخص سيارة كهربائية في مصر بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أهداف إسرائيل الخفية| تصعيد وتوسيع الصراع في لبنان وسط تحديات دولية.. خبراء يكشفون حزب المصريين : مبادرة بناء الإنسان المصري الرئاسية ترجمة حقيقية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حزب الاتحاد ينظم ندوة لمناقشة تحديات قانون الإجراءات الجنائية اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:26 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ

تراشق لفظي بين هاريس وترامب قبل الانتخابات الرئاسية

كامالا هاريس
كامالا هاريس

وصفت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، نفسها بأنها الطرف الأضعف في الانتخابات الرئاسية ووصفت خصمها الجمهوري دونالد ترامب بأنه "غريب تمامًا"، في حين وصف ترامب هاريس بأنها "ليبرالية مجنونة"، بينما بدأ المتنافسان سلسلة من الفعاليات في إطار حملتهما الانتخابية.

يأتي هذا التراشق بعد أسبوع عاصف شهد صعود هاريس إلى قمة بطاقة الترشيح عن الحزب الديمقراطي، بعد أن تخلى الرئيس جو بايدن (81 عامًا) عن مسعاه للفوز بولاية ثانية تحت ضغط متزايد من رفاقه الديمقراطيين.

وتشير سلسلة من استطلاعات الرأي إلى أن دخول هاريس السباق محا التقدم الذي كان يتمتع به ترامب على بايدن في غضون أيام.

وقالت هاريس في كلمة لها في فعالية خاصة لجمع التبرعات شارك فيها المغني وكاتب الأغاني جيمس تايلور في بيتسفيلد بولاية ماساتشوستس، إن الكثير مما يقوله ترامب والسناتور الأمريكي جيه دي فانس المرشح نائبًا على بطاقته الانتخابية "غريب تمامًا".

ويعد استخدامها لكلمة "غريب" لوصف خصومها جزءًا من استراتيجية جديدة من الديمقراطيين، ووصفت حملة هاريس ترامب بأنه "عجوز وغريب للغاية" بعد ظهوره على قناة فوكس نيوز، الخميس، وظهر مؤيد واحد على الأقل خلال فعالية أمس السبت

حاملًا لافتة مكتوبًا عليها "ترامب غير طبيعي".

ومثلما فعلت خلال سلسلة من فعاليات الحملة الانتخابية خلال الأيام القليلة الماضية، قارنت هاريس مرة أخرى بين سجلها كمدعية عامة وسجل ترامب كمجرم مدان، وقالت إن مسعاها يتعلق بالمستقبل، بينما يريد ترامب إعادة البلاد إلى "الماضي المظلم".