تعديلات جديدة في لجنة الحكام بعد نهاية موسم دوري الدرجة الثانية وزيرة التنمية المحلية: التصالح والتعديات على الأراضي الزراعية ضمن أوليات الوزارة هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية مصادر لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة بعد حلف اليمين.. السيرة الذاتية لـ رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي وزير الاستثمار: زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية وإقليمية على رأس الأولويات توسيع نطاق شبكة المحمول في القرى.. أول تعليق لـ وزير الاتصالات بعد أداء اليمين الدستورية رجال الأعمال»: وضع سياسة تصديرية أبرز مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات أكلات لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:58 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

طلاب الثانوية بالدقهلية: امتحان اللغة العربية طويل والبلاغة ” صعبة ”

الطلاب خلال توجههم لأداء لجان الدقهلية
الطلاب خلال توجههم لأداء لجان الدقهلية

أدى طلاب الشهادة الثانوية بمحافظة الدقهلية، امتحان مادة اللغة العربية، اليوم السبت، في أولى امتحانات المواد الأساسية بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وقد اختلفت آراء الطلاب حول الإختبار مابين طول الأسئلة ومابين صعوبة مادتي النحو والبلاغة.

متوسط المستوى

وأكد عدد من الطلاب، بأن مستوى الإمتحان بشكل عام كان متوسط المستوى بخلاف بعض الفقرات التي كانت تحتاج وقتا أطول للإجابة وخاصة مادة النحو، حيث كانت فقراتها طويلة وتحتاج تركيزا كبيرا أن الامتحان جاء متوسطًا، إلا أن بعض الفقرات كانت تحتاج إلى وقت كاف للإجابة عليها ومنها النحو .

بينما أشار الطلاب، إلى أن أسئلة البلاغة كانت صعبة للغاية وفوق مستوى الطالب المتوسط، كما أن المادة تضمنت ثلاث قطع طويلة نسبيا وكانت تحتاج وقتا أطول من بقية مواد اللغة العربية من أجل الإجابة عليها.

وطالبوا بضرورة مراعاة هذه الإعتبارات خلال تصحيح اللغة العربية ، خاصة فيما يتعلق بمادتي النحو والبلاغة بشكل خاص .

حرارة الجو

وكان أولياء الأمورقد توافدوا مع أبنائهم منذ الصباح الباكر، واستمروا أمام لجان الاختبارات رغم حرارة الجو في جميع مدن وقرى محافظة الدقهلية ولم ينصرفوا إلا بعد خروج أبنائهم من لجان الاختبارات .

غرفة العمليات

وقد تابع ناصرشعبان وكيل وزارة، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمدارس المحافظة وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة بحضور السادة أعضاء الغرفه .

واطمأنّ وكيل الوزارة منذ الصباح الباكر، على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية ، وسط إجراءات أمنية وحتى دخول اللجان، و وأطمأن على إنتظام الطلاب داخل اللجان الإمتحانية نهاية اليوم،

وشدد شعبان، على توفير الأجواء المناسبة للطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر، مؤكدًا على عدم دخول الطلاب إلى اللجان بالهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية وشدد على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات

ووجه شعبان رسالته لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان الامتحانية وتوفير الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب .

طالبات يتوجهن إلى لجنة الإختباراتأولياء الأمور تحملوا حراراة الجو من أجل الإطمئنان على أبنائهم