اسكان نيوز
السبت 5 أكتوبر 2024 05:04 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ

بالمستندات.. المتميزتان تحصلان على اللجان والمكافآت ببركة «شرب الشاي» مع نائب هيئة المجتمعات العمرانية

في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كل شئ يسير وفق الأهواء والميول والتقرب.. معايير التقييم الحقيقية غائبة وغير عادلة.. المكافآت وحوافز اللجان تذهب إلى المحظوين والأتباع دون غيرهم.

لا حديث في أروقة الهيئة وقطاعاتها ومكاتبها وإداراتها سوى عن السيدتين اللاتين تميزتا عن الرجال في حجز مقعدي القرب الوظيفي من مظلة المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة نائب وزير الإسكان لقطاع التنمية وتطوير المدن، فحظيتا باللجان التى لا تعد ولا تحصى وبالمكافآت والامتيازات الأخرى.

الموظفتان ظهر تميزهما في اشتراكهما في جميع اللجان التى يوجد بها أو على رأسها «ممدوح عمارة»، فلا توجد لجنة تخلو من اسميهما.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ بل أنهما ترافقا نائب الوزير في كل جولاته ومروره على أجهزة المدن الجديدة وسفرياته لمدن المحافظات الجديدة.

المهندسة عبير عبد الرحمن، وتشغل مدير عام بقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندسة إلهام السرجاني، مدير عام بقطاع التنمية وتطوير المدن، مهندستان متواجدتان دائمًا في لجان كشوف البركة والتابعة لـ«ممدوح»، فلا ينافسهما الرجال في هذا المضمار، لأنهما متميزتان دائمًا.

تشير المستندات إلى أن المهندس عبد المطلب عمارة، رئيس قطاع التنمية وتطوير المدن اختارهما دون غيرهم من المهندسين للمشاركة معه في أحدث لجنة شكلها وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي برئاسته بتاريخ 6/11/2017 بالقرار رقم 985 لسنة 2017، لبحث شئون اللاجئين السوريين في مصر وفقا لاتفاقية منحة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المبرم بين وزارة الاستثمارو والتعاون الدولي ووزارة الإسكان.

واختار فيها وزير الإسكان 7 أفراد من الوزارة و3 أفراد من هيئة المجتمعات العمرانية من بينهم المهندستين المتميزتين ساعدا «عمارة» الأيمن والأيسر.

تميز المهندسيتن الذى بدى واضحًا في مشاركتيهما في كافة اللجان جعلت الموظفون يتسألون: عن سبب هذا التميز دون اختصاص مهندسين رجال بهذه الميزة؟.

والسبب؛ أن نائب وزير الإسكان لا يبدأ يومه إلا بالجلوس معهما لمناقشة شئون وأعمال الهيئة والقطاع، واحتساء الشاي كل صباح.

تميز المهندستين هو ما جعلهما المحظوظتين بـ«شرب الشاي» مع المسئول القوي نائب الوزير كل يوم وبدء أعباء العمل اليومي بمشاركته في بحث كل شئون القطاع والتواجد بصحبته في جولات المرور على أجهزة المدن الجديدة.

ويصرف للمهندستين وفق القرار بدل حضور 200 جنيه، وبدل انتقال 200 جنيه عن الجلسة الواحدة.