اسكان نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:30 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت ويعرض فيلمها أخر شتا

ساندرا نشات
ساندرا نشات

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الثانية من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024، المخرجة ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي.

من المقرر أن يصاحب التكريم عرضا لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما، وهو فيلم أخر شتا، بطولة مني زكي وداليا إبراهيم.

وأعربت “ساندرا” عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم، وقالت: رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد إلي صناعة الأفلام.

وأكدت أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام وماتشهده الصناعة حاليا من تطور تكنولوجي.

من جانبه، أكد السيناريست محمد الباسوسي أن احتفاء المهرجان بالمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت الكثير لصناعة السينما.

وقال: ساهمت “ساندرا” من خلال أفلامها في منح فرصاعديدة لممثلين أصبحوا فيما بعد نجوما كبار، وراهنت منذ أن كانت طالبة علي الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي وحنان ترك ، لذلك كانت أفلامها الأكثر جماهيرية وتعبيرا عن زمنها.

يشار إلي أن ساندرا نشأت بدأت مشوارها كمساعدة لكبار المخرجين مثل الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصرالله، وكان “مبروك وبلبل” أول أفلامها كمخرجة وتوالت بعده أفلامها مثل" ليه خلتني أحبك، حرامية في كي جو تو، حرامية في تايلاند، ملاكي إسكندرية، الرهينة، مسجون ترانزيت، المصلحة، أخويا (في الحب والحياة )، وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي بإعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارتى الثقافة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وشركة إير كايرو وفندق صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024، ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.