اسكان نيوز
انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف الأماكن يحيى عطية الله جاهزا لمباراة الإياب أمام جورماهيا الكيني بمناسبة العام الدراسي الجديد.. التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من مستفيدي تكافل وكرامة 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف» تهدد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L تبدأ من 1.3 مليون جنيه.. أرخص سيارة كهربائية في مصر بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أهداف إسرائيل الخفية| تصعيد وتوسيع الصراع في لبنان وسط تحديات دولية.. خبراء يكشفون حزب المصريين : مبادرة بناء الإنسان المصري الرئاسية ترجمة حقيقية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حزب الاتحاد ينظم ندوة لمناقشة تحديات قانون الإجراءات الجنائية اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ

أغلي جرام ذهب في السوق اليوم 8-9-2024 .. تفاصيل

سعر الذهب
سعر الذهب

استقر سعر أغلي أعيرة الذهب في أول تعاملات اليوم الأحد الموافق 8-9-2024،وذلك عيار 24 الأكثر قيمة مسجلا نحو 3862 جنيه للبيع و 3880 جنيه للشراء

استقرار المعدن الأصفر

واستقر سعر الذهب في مصر ، اليوم، داخل محلات الصاغة الموجود بمدن ومناطق الجمهورية، بعد أن فقد 5 جنيهات من قيمته في الجرام الواحد بمختلف الأعيرة الذهبية.

أسعار الذهب

عيار 24

بلغ سعر عيار 24 الأكثر قيمة نحو 3862 جنيه للبيع و 3880 جنيه للشراء.

سعر الجنيه

وصل سعر الجنيه الذهب نحو 27.04 ألف جنيه للبيع و 27.2 ألف جنيه للشراء.

عيار 18

سجل سعر عيار 18 الوسطي بين أعيرة الذهب نحو 2897 جنيه للبيع و 2910 جنيه للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذهب اليوم

وسجل سعر أشهر أعيرة الذهب وهو عيار 21 الأكثر تداولا نحو 3380 جنيه للبيع و 3395 جنيه للشراء.

بورصة الذهب مباشر

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية حالة من الاستقرار خلال تعاملات أمس، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، وذلك بعد أن اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع بتراجع طفيف.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت تراجعًا قدره 5 جنيهات في الأسواق المحلية خلال تعاملات الجمعة الماضية، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3400 جنيه، وانخفض في ختامها إلى 3395 جنيهًا.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار الذهب في البورصة العالمية بقيمة 17 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند 2514 دولارًا، واختتمت عند 2497 دولارًا.

بيانات التوظف الأمريكية

كما أسعار الذهب في الأسواق المحلية تتماشى مع الأسعار العالمية في ظل استقرار سعر صرف الدولار وأوضاع العرض والطلب. وأوضح أن البيانات الاقتصادية الأخيرة كان لها تأثير كبير على سوق الذهب.

وجاء أحدث تقرير عن الوظائف من مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أقل من التوقعات. في حين توقع الخبراء إضافة 160 ألف وظيفة جديدة في أغسطس، فإن الرقم الفعلي بلغ 142 ألف وظيفة، مما يؤثر بشكل ملحوظ على قرارات السياسة النقدية.

في الوقت نفسه، سجل معدل البطالة انخفاضًا طفيفًا من 4.3% إلى 4.2%، بينما ارتفع العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل من 6.3 مليون إلى 7.1 مليون خلال العام الماضي، مما يعكس التحديات المستمرة في سوق العمل.

كما أن بيانات سوق العمل، بالإضافة إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأخير الذي أظهر انخفاض التضخم إلى أدنى مستوى له في ثلاث سنوات، قد زادت من التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة الوشيك من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

توقعات الأسواق تشير إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة بنسبة 100% خلال اجتماع 18 سبتمبر الجاري، مع توقعات بخفض بمقدار 25 نقطة أساس. ويواجه بنك الاحتياطي الفيدرالي تحديًا في اتخاذ القرار بين ضغوط التضخم المستمرة وتباطؤ النشاط الاقتصادي.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق خلال الأسبوع المقبل بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الأربعاء الماضي، وبيانات البطالة الأمريكية، بالإضافة إلى قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة يوم الخميس، فضلاً عن بيانات مؤشر ثقة المستهلك لجامعة ميشيغان.

سعر مصنعية الذهب والدمغة:

تختلف أسعار المصنعية والدمغة من محل صاغة لآخر في مصر، ويتراوح متوسط السعر بين 30 و65 جنيهًا، وذلك حسب نوع عيار الذهب والمحافظة والتاجر.

تمثل المصنعية والدمغة نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة في الذهب قلَّ القيراط.

أهمية أسعار الذهب:

تعتبر أسعار الذهب اليوم في مصر معلومات اقتصادية هامة، خاصة للمقبلين على الزواج والمستثمرين، نظرًا لارتباط الذهب بالاقتصاد العالمي. في ظل تدهور اقتصاد العديد من الدول، أصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين في مصر والدول العربية.

عوامل تحديد سعر الذهب عالميًا:

سعر الذهب عرضة للتقلبات اليومية، ويعتمد على عدة عوامل منها:

توقعات أسعار الذهب

ترى العديد من المؤسسات المالية العالمية أن البنوك المركزي تظل هي المحرك الرئيسي للطلب المادي على الذهب خلال الفترة الأخيرة ومن المتوقع أن تستمر على هذا السياق

وأعلن مجلس الذهب العالمي عن تضاعف عمليات الشراء الصافية من قبل البنوك المركزية للذهب لتصل إلى 37 طنًا في يوليو بينما وصل إجمالي المشتريات إلى 45 طنا، وفي المجمل أضافت سبعة بنوك مركزية الذهب (طن أو أكثر) إلى احتياطاتها في يوليو، بينما خفض بنك مركزي واحد فقط حيازاته من الذهب.

كان البنك المركزي البولندي أكبر مشتري، مضيفًا 14 طنا، وهي أكبر زيادة شهرية له منذ نوفمبر 2023. رفع هذا الشراء حيازاته من الذهب إلى 392 طن أو 15٪ من إجمالي الاحتياطيات.

كانت بولندا في موجة شراء للذهب منذ أبريل، حيث جمعت 33 طنًا على مدى الأشهر الأربعة الماضية.

أسعار النفط عالميًا:

حيث تؤثر تقلبات أسعار النفط على سعر الذهب، الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي.

كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب:

تؤثر أيضًا على أسعار الذهب.

السعر العالمي

و انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس، بعد أن اقتربت من أعلى مستوى لها على الإطلاق في وقت سابق من الجلسة، وذلك بسبب بيانات الوظائف الأميركية التي أثارت تساؤلات حول نطاق خفض أسعار الفائدة المتوقع خلال اجتماع الفيدرالي الأميركي في سبتمبر.

في المعاملات الفورية، تراجع الذهب بنسبة 0.8% ليصل إلى 2495.86 دولارًا للأونصة بحلول الساعة 17:59 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 20 أغسطس، والذي كان ذروة قياسية لآخر مرة.

كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.7% لتصل عند التسوية إلى 2524.60 دولارًا، مسجلة انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 0.12%.

وكشف تقرير وزارة العمل الأميركية عن زيادة عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة خلال شهر أغسطس، وهو أقل من تقديرات الاقتصاديين التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 160 ألف وظيفة. كما أشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

سجل معدل البطالة خلال الشهر 4.2%، بما يتماشى مع التوقعات، لكنه تراجع من 4.3% في شهر يوليو.