اسكان نيوز
انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف الأماكن يحيى عطية الله جاهزا لمباراة الإياب أمام جورماهيا الكيني بمناسبة العام الدراسي الجديد.. التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من مستفيدي تكافل وكرامة 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف» تهدد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L تبدأ من 1.3 مليون جنيه.. أرخص سيارة كهربائية في مصر بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أهداف إسرائيل الخفية| تصعيد وتوسيع الصراع في لبنان وسط تحديات دولية.. خبراء يكشفون حزب المصريين : مبادرة بناء الإنسان المصري الرئاسية ترجمة حقيقية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حزب الاتحاد ينظم ندوة لمناقشة تحديات قانون الإجراءات الجنائية اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:32 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ

وزارة التموين: إيقاف هذه البطاقات بنهاية شهر أغسطس 2024

بطاقة التموين
بطاقة التموين

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطاب لكل المديريات في كل المحافظات، بأن يتم التحقق من بطاقات تموين المواطنين في حال ورود رسالة إليهم تفيد بأنه سيتم إيقاف البطاقة.

وقالت الوزاررة بحسب خطاب لها أرسلته إلى المديريات، أنه في حال ورود رسالة لأي مواطن على بون صرف الخبز مضمونها "سوف يتم إيقاف البطاقة في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، وذلك في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية التموين التابع لها"، فيجب أن يتم فحص تلك المستندات المقدمة من المواطن في الحالات الآتية:

مطابقة تلك المستندات بالأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة بالمواطن.

يتم ارسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشوف موضح بها الآتي:

اسم صاحب البطاقة والرقم القومي.

رقم البطاقة التموينية.

أسماء المستفيدين والرقم القومي.

وفي حال وجود أحد الافراد المقيدين بالبطاقة ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة، يتم حذف تلك الأفراد.

وإرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشوف موضح بها التالي:

اسم صاحب البطاقة والرقم القومي.

رقم البطاقة التموينية.

اسم المستفيد الذي ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة والرقم القومي له.

وأشارت إلى أنه يتم إرسال تلك الحالات بالكشوف الموضحة بالأعلى كل حالة على حدة.

ويصرف ما يقرب من 70 مليون مواطن الخبز موزعين على 23 مليون بطاقة بواقع 5 أرغفة يوميًا حيث يدفع المواطن 20 قرشًا مقابل كل رغيف.