اسكان نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:31 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ

اتحاد الكرة يدرس بقاء بيريرا وتعيين ميكالي لمنتخب 2005 وتعديل الدوري الممتاز

توصل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إلى عدة قرارات في اجتماعه اليوم الخميس، بحضور أعضاء المجلس ما عدا حازم إمام، الذي واصل غيابة عن اجتماعات المجلس.

اتحاد الكرة يدرس بقاء بيريرا وتعيين ميكالي لمنتخب 2005 وتعديل الدوري الممتاز

ورصد اسكان نيوز قرارات المجلس كالتالي: اتجاه قوي للإبقاء على بيريرا رئيسا للجنة الحكام، مع تخفيض راتبه من 25 ألف دولار، إلى 15 ألف دولار، بعد التواصل مع الخبير الأجنبي، خاصة وأن علام أقنع المجلس بأنه طور الحكام.

في ذات السيا،ق درس المجلس الإبقاء على البرازيل ميكالي المدير الفني لمنتخب الأولمبي، ليتولى مهام تدريب منتخب مواليد 2005، استعدادًا لخوض أولمبياد لوس أنجلوس 2028، وتعيين وائل شيتوس مدربًا لمنتخب مواليد 2010، والذي بصدد أن يتم تكوينه في الفترة المقبلة.

وعرض جمال علام على المجلس مخاطبة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لإعطاء الضوء الأخضر بشأن تدبير الـ 70 ألف دولار، أجر ميكالي وجهازه المعاون من غير المصريين، حيث يتقاضى 60 ألف دولار بينما يتقاضى معاونوه الأجانب 10 آلاف دولار.

ووعد علام بأن يحصل على موافقة الوزير على تدبير المبلغ بالعملة الصعبة، في ظل الظروف الحالية للاتحاد.

كما علم اسكان نيوز أن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، قدم افتراضات بشكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد، الأول منها دوري من مجموعتين وشرح تفاصيله ولم يلق قبولا لدى أعضاء المجلس، نظرًا لصعوبة تقسيم الفرق الـ 18 طبقا للقوى في المستوى.

أما المقترح الثاني والذى لاقى قبولا كبيرا، فيحتوي على دوري من دور واحد بمشاركة 18 فريقًا، ومع نهاية الدور الأول يتم تقسيم الفرق الـ 18 إلى 10 أندية وتقام بينهم دوري من دور واحد، و8 أندية يلعبون دوري من دور واحد، لتحديد المركز من الأول إلى الثلاث، وهذا الدوري يوفر 7 أسابيع كاملة، ولا يلعب كل 3 أيام.

كما علم اسكان نيوز، أن المجلس قرر أن تكون الانتخابات المقبلة في 5 يناير أو الـ 10 أيام الأولى من الشهر ذاته سنة 2025، على أن تتم الدعوة للانتخابات خلال المدة القانونية، مالم يقرر وزير الشباب والرياضة الدعوة لانتخابات مبكرة.

كما علم اسكان نيوز أن جمال علام غادر بعد الاقتراحات وقبل نهاية الاجتماع، ليلحق بجلسة وزير الرياضة مع بقية الاتحادات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.