اسكان نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:39 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

مصر تطلق بعثة تجارية تضم 22 شركة إلى ألمانيا لزيادة صادرات الملابس

الملابس
الملابس

نظم المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات، بعثة تجارية إلى ألمانيا، أمس، وتستمر حتى 27 يوليو الجاري، لمصدري الملابس الجاهزة والأقمشة بـ 22 شركة بالقطاعين العام والخاص.

وزار نائب وزير الاقتصاد في دوسلدورف بألمانيا، البعثة المصرية، كما حضرت كبرى الشركات والعلامات التجارية الألمانية اللامعة، للتعرف عن قرب على الشركات المصرية وبحث إمكانية عمل عقود تصديرية مستقبلية.

مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر

وأقيمت البعثة التجارية بدعم من مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر Trade Usaid، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع التمثيل التجاري المصري -مكتب برلين-.

وقالت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن البعثة تضم 15 شركة ملابس و7 شركات في قطاع الأقمشة، بهدف عقد لقاءات مشتركة مع المستوردين في ألمانيا.

وأضافت أنه تم اختيار ألمانيا لتنظيم هذه البعثة الترويجية لكونها شريك تجاري رائد بقطاع الملابس الجاهزة المصرية، فهي ثاني أكبر الأسواق الأوروبية المستوردة للملابس المصرية.

توقعات صادرات الملابس

وأوضحت أن صادرات القطاع إلى أوروبا حققت زيادة بنسبة 37% من إجمالي صادرات الملابس المصرية، كما حققت الصادرات إلى ألمانيا زيادة 123 مليون دولار في عام 2023، متوقعة أن تحقق الصادرات زيادة بنسبة 20% خلال 2024.

وأشارت إلى أن هذه البعثة تأتي ضمن خطة المجلس لزيادة الصادرات إلى أوروبا بصفة عامة وألمانيا بصورة خاصة، حيث تتمتع ألمانيا بإعفاء من الرسوم الجمركية للصادرات المصرية بموجب اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ما يعطي ميزة تنافسية للصادرات المصرية.

ولفتت إلى أنه تم دعوة الشركات الألمانية للحضور إلى مصر، على هامش معرض destination africa ودعوتهم إلى زيارة المصانع المصرية.