اسكان نيوز
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:13 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ

الخميس.. إقامة عزاء المخرج محمد سالم فى المجمع الإسلامي بالشيخ زايد

المخرج الراحل محمد سالم
المخرج الراحل محمد سالم

شيعت منذ قليل، جنازة المخرج محمد سالم، من مسجد فاطمة الشربتلي ظهر اليوم الإثنين، وتم نقل جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، المتواجدة بالقطامية، والذي وافته المنية مساء أمس الأحد، بعد رحلة عطاء فى العمل الفنى والثقافي تميزت بالعديد من النجاحات.

موعد ومكان عزاء المخرج محمد سالم

ومن المقرر أن تستقبل أسرة المخرج محمد سالم، واجب العزاء، يوم الخميس المقبل الموافق 25 يوليو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بعد أذان المغرب في المجمع الإسلامي بالشيخ زايد.

وفاة المخرج محمد سالم

وكانت قد أعلنت ريهام ابنة محمد سالم، وفاة والدها مساء أمس الأحد، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وكتبت : «توفى إلى رحمة الله والدي الغالي الأستاذ محمد سالم المخرج المسرحي ونائب رئيس دار الأوبرا المصرية سابقا».

من جانبه كتب الموسيقار شادي مؤنس على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "حمايا العزيز الفنان محمد سالم في ذمة الله...دعواتكم بالرحمة.. صلاة الجنازة غدا بعد صلاة الظهر من مسجد فاطمة الشربتلي".

رئيسة الأوبرا تنعى المخرج محمد سالم : فقدنا قامة ثقافية كبيرة

من جانبها نعت الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية، وجميع الفنانين والعاملين بالدار، المخرج محمد سالم المدير العام الأسبق للمسرح الصغير والنشاط الثقافي بالأوبرا، الذي وافته المنية مساء أمس الأحد بعد مسيرة حافلة بالعطاء الثقافي.

وقالت رئيس دار الأوبرا المصرية، اليوم فقدنا قامة ثقافية كبيرة أثرت أعماله القيمة الحياة الفنية والثقافية المصرية " وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

المخرج محمد سالم

جدير بالذكر أن محمد سالم هو مخرج وممثل سينمائي ومسرحي تخرج من معهد الفنون المسرحية عام 1952 وحصل على بكالوريوس الإخراج من جامعة كاليفورنيا. بدأ كممثل ثم انتقل للإخراج،كما أخرج العديد من المسرحيات والأفلام، من بينها "القاهرة في الليل" و"نار الشوق" و أسس نوادي المسرح مع المخرج عادل العليمي وأخرج فوازير رمضان.