اسكان نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

النائبة رحاب موسى: كلمة رئيس الوزراء بمنتدى العمل العالمي تعكس عمق العلاقات المصرية الصينية

النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى

أشادت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل، بالكلمة التي ألقاها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى العمل العالمي من أجل التنمية المشتركة في الصين.

وقالت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن هذه الكلمة تعكس عمق العلاقات المصرية الصينية وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن كلمة رئيس الوزراء جاءت لتؤكد على قوة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والصين.

وأكدت النائبة رحاب موسى، أن التعاون بين البلدين ليس فقط في مصلحة الدولتين بل يمتد ليشمل كافة المجالات التنموية ويعزز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تعتبر الصين شريكاً استراتيجياً هاماً في تحقيق التنمية المستدامة، موضحاً أن جذب الاستثمارات الصينية إلى مصر يعد من أهم أولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية.

وأضافت النائبة رحاب موسى، أن الاستثمارات الصينية في مصر ستسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، مما يعزز من قدراتنا الاقتصادية ويقلل من نسبة البطالة.

وتابعت عضو مجلس النواب،أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على تهيئة المناخ الاستثماري وتقديم التسهيلات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخاصة الصينية، التي تمتلك خبرات واسعة وتقنيات متقدمة في مجالات متعددة.

ولفتت النائبة رحاب موسى، إلى أن دعم الصين لمشروعات البنية التحتية والطاقة في مصر يعكس مدى الثقة المتبادلة والرغبة في تحقيق النمو المشترك.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن التعاون بين البلدين سيشهد مزيداً من التطور والازدهار في السنوات القادمة.

وشددت النائبة رحاب موسى،على أهمية استغلال الفرص المتاحة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

موضوعات متعلقة