اسكان نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 07:56 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

صحيفة سعودية: الخلود يتفق مع الأهلي على ضم أليو ديانج بـ350 ألف دولار

أليو ديانج
أليو ديانج

كشفت تقارير صحفية عن توصل نادي الخلود السعودي والصاعد حديثًا لبطولة دوري روشن للمحترفين، لاتفاق مع إدارة النادي الأهلي للحصول على خدمات المالي أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وارتبط اسم ديانج بالرحيل عن صفوف النادي الأهلي في ظل وجود أكثر من عرض لضمه خلال الميركاتو الجاري.


وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن نادي الخلود اتفق مع الأهلي على شراء أليون ديانج بعرض قيمته 350 ألف دولار.

وأفادت الصحيفة أن إدارة الخلود اشترطت اجتياز ديانج الفحص الطبي قبل إتمام الصفقة، بعدما أثارته تقارير صحفية مصرية حول إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي، حسب تعبير الصحيفة السعودية.

وغاب ديانج عن المشاركة مع النادي الأهلي بعد إصابته أثناء مشاركته مع منتخب مالي في بطولة كأس أمم إفريقيا الماضية 2023، وغاب على إثرها حتى عودته في 23 إبريل من العام نفسه.

ويلعب أليو ديانج ضمن صفوف النادي الأهلي منذ انتقاله من فريق مولودية الجزائر خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019.


وبدأ أليو ديانج مسيرته ضمن صفوف فريق دجوليبا المالي، وانتقل منه لفريق مولودية الجزائر الجزائري خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2018.


ولعب أليو ديانج 209 مباريات بقميص النادي الأهلي منذ انضمامه للفريق، وسجل 7 أهداف وصنع 11 لزملائه في الفريق، من أصل 260 مباراة لعبها خلال مسيرته وسجل 8 أهداف وصنع 12.


ومثل أليو ديانج المنتخب المالي في فئة تحت 23 عامًا وبدأها في 2 ديسمبر 2015 ولعب 6 مباريات مع المنتخب، قبل أن ينتقل لتمثيل المنتخب الأول في نفس العام، وكانت أول مباراة له مع المنتخب المالي الأول ضد زيمبابوي في بطولة أمم إفريقيا 2019، ومنذ ذلك الحين شارك في 29 مباراة وسجل 3 أهداف.