تعديلات جديدة في لجنة الحكام بعد نهاية موسم دوري الدرجة الثانية وزيرة التنمية المحلية: التصالح والتعديات على الأراضي الزراعية ضمن أوليات الوزارة هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية مصادر لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة بعد حلف اليمين.. السيرة الذاتية لـ رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي وزير الاستثمار: زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية وإقليمية على رأس الأولويات توسيع نطاق شبكة المحمول في القرى.. أول تعليق لـ وزير الاتصالات بعد أداء اليمين الدستورية رجال الأعمال»: وضع سياسة تصديرية أبرز مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات أكلات لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:37 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

برلماني : السفارة المصرية بالسعودية بذلت جهوداً غير عادية لتقديم كافة التسهيلات المواطنين خلال موسم الحج

أشاد النائب ثروت سويلم ، عضو مجلس النواب ،بالجهود المبذولة من السفارة المصرية بالمملكه العربية السعودية الشقيقة في رعاية المصريين خلال موسم الحج الحالي ، وحرصها علي تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين .

وقال ثروت سويلم في تصريحات صحفية اليوم إن المملكة السعودية الشقيقة شهدت قيام اعداد غير مسبوقة بأداء فريضة الحج هذا العام وبذلت المملكة جهد عظيم ليشاهد جموع الحجاج تنظيم من الصعب أن يتكرر في دولة أخري وقدمت المملكه صورة مميزة في التنظيم رغم أنه كان من أكثر المواسم تزايدا في اعدادا الحجاج لأداء مناسك الحج .

وأكد سويلم ، أن القنصلية المصرية بجدة بذلت جهد مميز لرعاية مايقارب من مليون مصري في جده و مكة وكان كان هناك حرص من السفير أحمد عبدالمجيد القنصل العام بجده علي توفير كافة الخدمات للمصريين وتسهيل اي معوقات حرصا علي ،تأديتهم مناسك الحج .

كما أشاد النائب بالجهد العظيم من السفير وكتيبة الأبطال المساعدين بالسفارة .خاصة بعد تزايد أعداد شهداء الحج في عرفة والمزدلفة ومني وهو ما أستدعي لتشكيل ادارة ازمات بالسفارة برئاسة السفير احمد عبدالمجيد لتسهيل إجراءات استخراج تصاريح الدفن في أقصي سرعة ممكنه في ظل تلك الظروف الصعبة مؤكدا أن السفارة المصرية تضم كتيبة نجاح بقيادة السفير احمد عبدالمجيد خاصة أنها تواجه ازمه من اصعب الأزمات مشيدا بتخصيص الخط خط ساخن 0500054094
لتلقي كافة الشكاوي والعمل على سرعة حلها.


وقدم النائب الشكر والتقدير والعرفان الى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مصر العظيم علي توجيه بسرعه انهاء اجراءات دفن شهداء الحج مشيدا بحرص سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد علي تسهيل كافة اجراءات المصريين من شهداء الحج ودفنهم في مقابر شهداء الحج بمكه المكرمة ورعاية اهالي المتوفيين وتسهيل عودتهم الي مصر وذلك وفقا لتوجيهات سمو الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين ادام الله عليه بالصحة.

كما قدم النائب ثروت سويلم الشكر والتقدير للمستشار ترك أل شيخ رئيس هيئة الترفيه
الذي اصدر تعليمات لمكتبه بالتنسيق مع النائب ثروت سويلم الذي تواجد في الممكلة العربية السعودية لاداء فريضة الحج وذلك لتسهيل كافة الإجراءات لأهالي الحجاج المصريين ، حتي ينتهوا من دفن الشهداء وعودة ذويهم الي مصر الحبيبة.