تعديلات جديدة في لجنة الحكام بعد نهاية موسم دوري الدرجة الثانية وزيرة التنمية المحلية: التصالح والتعديات على الأراضي الزراعية ضمن أوليات الوزارة هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية مصادر لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة بعد حلف اليمين.. السيرة الذاتية لـ رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي وزير الاستثمار: زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية وإقليمية على رأس الأولويات توسيع نطاق شبكة المحمول في القرى.. أول تعليق لـ وزير الاتصالات بعد أداء اليمين الدستورية رجال الأعمال»: وضع سياسة تصديرية أبرز مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات أكلات لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:41 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

رئيس عربية النواب: هناك مخططات تحاك ضد الدولة المصرية.. ونتصدى لكل محاولات التهجير لأهالي فلسطين

النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: "مصر تدافع عن القضية الفلسطينية، ومنذ يوم 7 أكتوبر وهناك مخططات ومؤامرات تحاك للدولة المصرية، ومصر تتتصدى لأي محاولات للتهجير للشعب الفلسطيني، وتقف وتدين ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لنظر 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطيين من قطاع غزة.


وأشار إلى أن يوم 7 أكتوبر كسر مقولة أن جيش الاحتلال لا يقهر، متابعا: الجيش الإسرائيلي تم قهره فى ثواني، هذا الاحتلال الذي يقصف الشعب الأعزل، قتل أطفالنا وقتلوا النساء والشيوخ، وقتلوا الشعب الفلسطيني دون رحمة، قصفوا المستشفيات والمدارس".

وتابع أباظة: أؤكد على دعم القضية الفلسطينية بكل ما نملك، ونثق كل الثقة فى القيادة السياسية، الذي يقوم بموقف مشرق وقوى للتصدي لهذه المخططات، ويقوم بإرسال المساعدات لغزة.

ووجه رسالة للرئيس السيسي قال فيها: نقول لك الشعب المصرى أمامك وخلفك وكلنا أمامك مجلس نواب ومجلس الشيوخ، ومن يفرط فى أرضه يفرط فى عرضه، ونحن متمسكون بالأرض المصرية ولك شبر فيها، لا للتهجير لا للتفريط.