اسكان نيوز
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:37 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ

منصات التداول الأفضل لعام 2024

يعتبر التداول عبر الإنترنت الآن من الطرق المنتشرة بشكل كبير وذلك للحصول على دخل إضافي ومع ذلك، حيث لا يمكنك الربح بشكل مضمون من دون الإعتماد على أفضل منصات التداول.

وإذا كنت تتسائل عن أفضل منصات التداول، فأنت في المكان المناسب وذلك لأننا على وشك استعراض منصات التداول الأشهر والموثوقة

تعريف منصات التداول

ومن أجل معرفة المزيد عن التداول بشكل أكثر تفصيلا، تتمكن من الإطلاع على ما هو التداول عبر الانترنت؟ كل مايجب معرفته قبل التداول.

ما الذي يجعل المنصة موثوقة

سواء كنت تبحث عن الأمان، أو حتى تبحث عن سهولة الاستخدام، أو التداول في الأصول المالية المتنوعة مثل الأسهم والفوركس والكريبتون والذهب، فأنت في حاجة ضرورية إلى وسيط مضمون وموثوق فيه حتى تكون قادر على التفرغ التام للإستثمار من دون أي ضغوطات ومشاكل خارجية ولهذا لذلك توجد عدة عوامل ومعايير التي إذا توافرت فهذا يعني أن منصة التداول تلك موثوقة وليست نصابة:

  1. أن يوجد لديها تراخيص تكون تابعة لهيئات عالمية معروفة وقوية مثل (FCA – ADGM – CYSEC وغيرهم).

  2. أن يكون لدى شركة التداول، منصة تمتاز بالسهولة في الاستخدام وآمنة يمكن الوصول إليها من دون أي مشكلة.

المنصات الأشهر الموثوقة

تسمح لك منصات التداول الأشهر عبر الإنترنت الموثوقة والمضمونة، الاستثمار في الأوراق المالية المختلفة بما يشمل في ذلك كافة. الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة والمشتركة حتى تتمكن من بناء محفظة استثمارية متنوعة وإليك قائمة تشتمل على منصات التداول الأفضل التي تلبي كافة المعايير العالمية:

أشهر منصات تسمح بفتح حساب إسلامي

من أجل إتباع كافة الضوابط الشرعية في الدين الإسلامي، يحرص الكثير من المتداولين على البحث عن منصات توفر حسابات تداول إسلامية، ولمن لا يعرف، الحساب الإسلامي، هو عبارة عن حساب تداول حقيقي ويتمتع هذا الحساب بكافة الإمتيازات ولكنه يخلو من أي معاملات ربوية أو فوائد التبييت (سواب)، كما يمكن من خلال فتح حساب إسلامي، الحصول على نظرة حول أسعار السوق خلال الوقت الفعلي و لنلقي نظرة على أشهر المنصات التي تسمح بفتح حساب إسلامي:

  1. XM

  2. أفاتريد

  3. Exness

ملاحظة: توفر جميع هذه الشركات حسابات تداول اسلامية حقيقية وذلك مع إمكانية سحب وايداع مرنة لكل الدول العربية بكل سهولة، ولمعرفة كل شئ عن الحسابات الإسلامية يمكنك معرفة كيفية فتح حساب تداول إسلامي.

الشركات النصابة

الشركات النصابة تسعى جاهدة لاستهداف كافة المتداولين الجدد والمبتدئين وعديمي الخبرة و تحاول اصطيادها وذلك بإعتبارهم لقمة سائغة حيث يسهل الإحتيال عليهم وسرقة أموالهم ولهذا السبب يجب أن تختار بكل حرص وعناية منصات التداول التي سوف تضع رأس مالك للاستثمار بها، ولنتعرف على بعض من الشركات التي يلزم التحذير منها وعدم التعامل معها بعدما أثارت الكثير من الشكوك حول نشاطها وآلية عملها:

  • شركة مالفكس Malfex: لأ يوجد لديها أي تراخيص حقيقية وما تعرضه عبارة عن تراخيص وهمية كما أنها تجعل الأمر صعب على العملاء عند سحب أموالهم مع وجود شكوك حول التلاعب بأسعار الأصول.

  • شركة دبي للتداول: هذه الشركة تزعم امتلاكها لتراخيص تابعة لهيئات عالمية من دون أي أدلة على ذلك.

الشركات الموثوقة والمضمونة

يجب أن تضع في اعتبارك أن موقعنا البيت العربي لا يشتمل بأي شكل من الأشكال على شركات محتالة أو مشبوهة وجميع الشركات الموجودة على موقعنا تم تقييمها و تجربتها وأثبتت بأنها شركات تداول مرخصة وموثوقة.

وصلنا لختام مقالنا بعدما أوضحنا أفضل منصات التداول الموثوقة التي يمكن الإعتماد عليها.

الأسئلة الشائعة:

المبلغ الذي يمكن أن تحتاجه لبدء التداول؟

كل منصة يوجد لديها حد أدنى للإيداع يختلف عن غيرها ومع ذلك، حيث يمكنك بدء التداول بمبالغ صغيرة ولكن ينصح خبراء موقعنا البيت العربي، ان لا تقوم بإيداع أي أموال أنت بحاجة لها وأن لا تبدأ بمبالغ أكثر من 500$ الى 700$

هل تعتبر منصات التداول آمنة؟

تعتبر منصات التداول الموجودة على موقعنا آمنة تماما ويمكن استخدامها وإستثمار أموالك من دون أي خوف أو تردد لأنها تتمتع بتراخيص لهيئات مراقبة وتنظيم عالمية.