اسكان نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

رئيس صندوق تمويل الإسكان تجدد تحذيرها: ممنوع دفع أي أموال لمندوبين الاستعلام ..«دول لا هيضروا ولا هينفعوا»

جددت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، تحذيراتها للمواطنين المتقدمين لحجز وحدات سكنية في الاعلانات التى طرحتها وزارة الإسكان تباعًا، من دفع أي مبالغ لمندوبين الاستعلام الميداني سواء طلبوها بانفسهم أو مُنحت لهم كـ«اكرامية».

وقالت مي عبد الحميد: «مندوبون الاستعلام الميداني لا علاقة لهم بصندوق التمويل العقاري وغير موظفين به، وهم تابعون لشركات وقّع معها الصندوق بروتوكولات استعلام عن بيانات الحاجزين في مرحلة الاستعلام الميداني للمقبولين، وليس هناك أي مقابل تحت أي مسمي في مرحلة الاستعلام».

وأضافت رئيس صندوق التمويل العقاري:«نبهنا أكثر من مرة ومازلنا ننبه على المواطنين من الحاجزين بعدم دفع أي أموال تحت أي مسمي، وأن المندوبين لديهم تعليمات مشددة من شركاتهم بعدم قبول أي أموال ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية في حالة إدانته».

وقالت:«مندوب الاستعلام لا يملك شئ من أمر انهاء إجراءات حصول المواطن على وحدة، ولا يستطيع أن يضر أو أن ينفع، وكل دوره التأكد من بيانات السكن والعمل على أرض الواقع حسب ما اثبتها الحاجز في طلب الحصول علي وحدة سكنية».

ودعت مي عبد الحميد الحاجزين، إلى عدم القلق من تأثير المندوبين عليهم أو ايهامهم بأنهم قادرون على تسهيل اجراءات الحصول على الوحدة أو منعها عنهم بكتابة تقارير ايجابية أو سلبية، مؤكدة: أن في حالة كتابة أى تقرير مخالف عما تقدم به الحاجز يتم الاتصال به مرة أخرى من الصندوق للتأكد عما جاء في تقرير المندوب الميداني.

وطالبت رئيس صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي المواطنين بمساعدتها وقطع الطريق على أي شخص يحاول استغلالهم حتى لا تشوه انجازات الوزارة والدولة بما تحققه في مشروعات الإسكان الاجتماعي.