الجمعة 17 مايو 2024 05:20 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

النيابة الإدارية تحقق

بالمستندات .. نكشف أسماء المتورطين فى إهدار أموال ترميم بنك «الائتمان الزراعى»

فتحت النيابة الإدارية للزراعة، تحقيقا مع عدد من مسئولي بنك التننمية والإئتمان الزراعي" الذي تم تحويل اسمه مؤخرا للبنك الزراعي وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 84 لسنة 2016" في المخالفات الخاصة بترميم ونقل المخلفات من مقر البنك.

واستدعت النيابة الإدارية برئاسة المستشار حمزة زينهم في 14 من نوفمبر الجاري،  كلا من رئيس قطاع الشئون الهندسية بالبنك، والمهندسون الذين اشتركوا في عملية الترميم ونقل مخلفات الترميم من البنك.

وتضم قائمة المهندسون الأسماء الواردة في القرار رقم 54 لسنة 2010 الخاص بتشكيل لجنة تختص بتأمين وتنظيم العمل أثناء عملية ترميم وتدعيم وتطوير مبني البنك الواقع بشارع القصر العيني، والتي تم تحديد مهامها وفقا للقرار بتأمين وتنظيم العمل والتصرف في المخلفات الناتجة عن عملية ترميم المبني بعد نقلها بمعرفة الشركة لمخازن البنك  ووفقا للوائح المنظمة لذلك.

كما ستتضمن التحقيقات الأسماء الواردة في المذكرة الداخلية الصادرة بتاريخ 11 مايو 2010 والتي نصت علي تشكيل لجنة تسليم موقع البنك لشركة المقاولون العرب" عثمان أحمد عثمان وشركاه باعتبارها مقاول عملية التطوير"، والأسماء المهندسين الواردة في محضر تسليم الموقع في 17 مايو 2010.

كان عدد من العاملين قد تقدموا ببلاغ للنيابة الإدارية بعد إهدار مخلفات تضم أبواب وتكييفات ومقاعد وغيرها من مقر البنك تقدر بحوالي 70 مليون جنيه.