اسكان نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ

الضرائب العقارية:حجم ثروة مصر العقارية «متضارب» ولا توجد أرقام محددة

دكتورة فاتن عبد الحافظ
دكتورة فاتن عبد الحافظ

قالت الدكتورة فاتن عبدالحافظ القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الضريبية بمصلحة الضرائب العقارية، إن الأرقام ليست واحدة بالمقارنة بين نتائج احصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء ومصلحة الضرائب العقارية حول الثروة العقارية لمصر وحصرنا سيكون الأكثر واقعية لانه يرصد حجم الوحدة العقارية ونشاطها لانها قد تكون وحدة سكنية وتدار لنشاط غير سكنى أو فندق به غرف لا يتم ادارتها جميعها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثانى لبعض أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مع مسئولى مصلحة الضرائب العقارية لبحث حجم ثروة مصر العقارية طرق تعظيم الإيرادات الحصيلية للخزينة العامة للدولة.

من جانبه، هاجم طلعت خليل عضو لجنة الخطة، غياب الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، متعجبًا:"وهى سامية هانم فين مجتش ليه ان شاء الله بقالها ساعتين، وناوية تيجى امتى ومين هيرد علينا ويكون مسئول عن كلامه".

فيما أكدت"حافظ"، ان مصلحة الضرائب ممنوعة من دخول الوحدات السكنية بعكس ما كان في السابق، وهو ما اتفق مع المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة قائلا: "فعلا كان زمان بتوع الضرائب بيبقوا عارفين كل حاجة عن الوحدة السكنية عِشان كده كان فيه احصائيات زمان محددة أكثر".